المشاريع السابقة

مشروع تعزيز ثقافة المساءلة الاجتماعية ومشاركة المواطنين في مكافحة الفساد

الممول: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP

مدة تنفيذ المشروع: عام واحد من 1/04/ 2015 وحتى 31/03/2016

موازنة المشروع: 80000 دولار

الفئات المستهدفة من المشروع:

المستفيدون: مجموعة من المواطنين الفلسطينيين البالغين بمختلف فئاتهم الاجتماعية والاقتصادية والمستحقين لخدمات المساعدات الإنسانية وإعادة الإعمار، مع التركيز على تعزيز إشراك النساء في الإبلاغ عن الفساد والمخالفات القانونية في تقديم المساعدات وإعادة الإعمار، بالإضافة لعدد من موظفي وزارة الداخلية، الأشغال العامة والإسكان ووزارة الشؤون الاجتماعية والعاملين في وحدات الشكاوى.
المستفيدون غير المباشرون: جميع المواطنين الفلسطينيين، منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام، المؤسسات الحكومية والجهات المانحة في مجال العمل الإنساني وإعادة الإعمار.

الهدف العام: مكافحة الفساد والمساءلة لوصول الفلسطينيين للعدالة وسيادة القانون.

الأهداف المحددة:

1. تقديم الاسناد القانوني لضحايا الفساد والمبلغين عنه وتعزيز ثقافة الإبلاغ.
2. تعزيز النزاهة والشفافية والمساءلة في تقديم المساعدات الإنسانية وتنفيذ عمليات إعادة الإعمار في غزة.
النتائج المتوقعة من المشروع:
1. زيادة الوعي العام وتمكين قدرات المؤسسات العامة المستهدفة من ممارسة قيم النزاهة ومبادئ الشفافية ونظم المساءلة في نظامها بشكل عام وفي توزيع المساعدات الإنسانية وتنفيذ إعادة الإعمار على وجه الخصوص. حيث سيعمل المشروع على تعزيز انفتاحها لمساءلة المواطنين وتوفير استراتيجيات وحلول تعزز حماية ضحايا الفساد والمبلغين عنه.
2. تعبئة وحشد المواطنين وتمكين النساء والمجتمع المدني ووسائل الإعلام من أخذ دورهم كمبلغين في مكافحة الفساد ومراقبين على أداء وزارة الأشغال العامة والإسكان، وزارة الإسكان ووزارة الداخلية.

go top